آخر الأخبار والأحداث

مطارات عُمان تنجح في تطوير جهاز ذو مواصفات خاصه لتركيب إنارة المدرج بمطار مسقط الدولي​

20

ابريل

بهدف خفض التكاليف وبجهود ذاتية "مطارات عُمان" تنجح في تطوير جهاز ذو مواصفات خاصه لتركيب إنارة المدرج بمطار مسقط الدولي

 

نجح فريق الصيانة بمطارات عمان في تطوير جهاز حفر ذو مواصفات خاصة لتركيب إنارة المدرج بمطار مسقط الدولي،
وذلك ضمن اطار الجهود التي تقوم بها الشركة تجاوباً مع توجهات خفض النفقات التشغيلية للشركات الحكومية وضمن مساعيها الدائمة لإيجاد بدائل معتمدة للخدمات التخصصية.

 

وقال المهندس عبدالعزيز بن محمد الهنائي، مدير أول أنظمة المطار بدائرة الصيانة بمطار مسقط الدولي،

 

أن هذه الخطوة جاءت من جهود ذاتية محضة من موظفي فريق الصيانة حضت مسبقا بدعم الإدارة التنفيذية في الشركة وذلك من خلال قيام الفريق المختص باجراء بعض التعديلات الجوهرية على جهاز الحفر والهدم المستخدم عادة في الأعمال الانشائية وتكييفه ليتناسب مع حفر مدرج المطار ، بهدف إصلاح أعطال الإنارة وتركيب إنارة جديدة للمدرج بمطار مسقط الدولي في حالات الأعطال او الاستبدال. فيما تم تصميم عربة خاصة في ورشة الصيانة التابعة لمطارات عُمان لتقوم بحمل وتضبيط المقاسات المطلوبة أثناء عملية الحفر. مؤكدا ان هذا الجهاز راعى السرعة والدقة المطلوبتين حسب المواصفات العالمية المتبعة لإجراء أي تغيير في إنارة المدرج، حيث تمتلك "مطارات عمان" فريقا مدربا ومؤهلا للقيام بهذه الأعمال على مستوى عالي من المهنية.

 

ومن جانبه اشار المهندس عادل بن عبدالله اليافعي مدير عام الصيانة بوحدة الدعم الفني بمطارات عمان إلى أن الجهاز المعدل يعول عليه في العمل على خفض نفقات الصيانة في جوانب تغيير وإصلاح اعطال إنارة المدرج في المستقبل، حيث كان من المتبع سابقا الاستعانة بشريك استراتيجي متخصص للقيام بأعمال تغيير هذه الإنارة الخاصة بمدرج المطارات، وبتطوير هذا الجهاز أوجد فريق الصيانة بدائل تتناسب والوقت الراهن، تظافراً مع الجهود التي تقوم بها باقي الوحدات التابعة لمطارات عُمان ضمن مساعي خفض النفقات وايجاد البدائل داخلياً.

 

جدير بالذكر أن شركة مطارات عُمان تعمل بشكل كبير على الاستفادة من الكفاءات الوطنية الموجودة فيها لتطوير عدد من البرامج والأجهزة بما يحقق الاستفادة من خبراتهم وأفكارهم لتطوير بيئة العمل ومواكبة كل الظروف المواتية للابتكار في السلطنة.

أرشيف