آخر الأخبار والأحداث

مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات شركة " جو أير" الهندية

20

فبراير

رحبت شركة مطارات عُمان بتسيير شركة الخطوط الجوية " جو أير" الهندية أولى رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي اعتبارا من تاريخ الاول من مارس 2019 بمعدل 3 رحلات أسبوعية تربط مطار مسقط الدولي بمطار مدينة كنور في منطقة بانجلور الهندية .

وتسعى "مطارات عُمان" إلى استقطاب رحلات شركات الطيران الدولية إلى مطار مسقط الدولي الذي يعد واحدا من المطارات العالمية الجاذبة لخطوط الطيران، والذي افتتح مبناه الجديد رسميا في نوفمبر 2018، لمواكبة الحركة السياحية والاقتصادية بين السلطنة ومختلف دول العالم، وتعد مسقط وجهة جذابة سواء لرجال الأعمال أو السياح الذين يقصدون محافظات السلطنة للاستمتاع بمقوماتها المتفردة.

وتملك الخطوط الجوية " جو أير" الهندية أسطولا مكونا من 49 طائرة مختلفة الاحجام، وتسير رحلاتها الى أكثر من 200 رحلة يوميا إلى 28 وجهة منها 24 رحلة محلية داخل الهند و4 رحلات دولية، بالإضافة إلى كل من مطاري مسقط الدولي وأبوظبي. وتقلع رحلات " جو أير" من مطارات مومباي ودلهي وكلكتا وبانجلور.

وسيساهم خط رحلات طيران "جو أير" المباشر بين مطار مسقط الدولي ومطار كنور بمنطقة بانجلور في دفع الحركة السياحية والاقتصادية بين السلطنة والهند التي تعود بداية علاقاتهما إلى أكثر من 5000 آلاف عام، الأمر الذي يساهم في تعزيز قطاع التجارة بين البلدين ورفع معدل النمو في مجالات عدة، خاصة وأن السلطنة والهند ترتبطان بعلاقات اقتصادية وسياحية وتاريخية قديمة .

وحققت معدلات الحركة التجارية بين البلدين نموا كبيرا فقد وصل حجم التبادل التجاري بين السلطنة والهند الى 6.7 مليار دولار خلال الفترة من إبريل 2017 إلى مارس 2018. كما تشير الإحصائيات إلى ان هناك أكثر من 3200 مشروع عماني هندي مشترك في السلطنة.

وتشهد السلطنة تدفقا كبيرا من السياح القادمين من الهند، سواء لإقامة حفلات الأعراس التي تشهدها مسقط نظرا لما يوفره قطاع الضيافة من خدمات عالمية راقية أو للاستمتاع بمقومات السياحة العمانية الجميلة، أو لسياحة التسوق التي تشهد نموا مع زيادة عدد المراكز التجارية بالإضافة إلى زيارة الأهل والأصدقاء، حيث يعيش في السلطنة أكثر من (637) ألف شخص، من رعايا جمهورية الهند الصديقة ، حسب احصائيات مارس 2016، سواء للعمل أو ممارسة الأعمال الخاصة.


و من الجدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي انضم إلى قائمة المطارات التي تنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المطار الفائز في تاريخ 27 مارس 2019، بعد حصوله على عدة جوائز عالمية في فترة قياسية منذ تشغيل العمليات التجارية في مارس من نفس العام، فقد فاز بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط بعد أربعة أسابيع من تدشينه، إضافة إلى فوزه بلقب جائزة "أفضل مطار دولي جديد لعام 2018" وذلك خلال حفل توزيع "جوائز السفر العالمية". كما حصدت مطارات عمان أيضاً جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018 وذلك عن فئة أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص تكليلاً لمشروع "خدمات بيانات المطار الإلكترونية".

ويقدم مطار مسقط الدولي تجربة مميزة للمسافرين من خلال مرافقه الحديثة والذكية حيث يضم تشكيلة متكاملة من محلات التسوق والمطاعم وصالات حصرية لرجال الأعمال ومسافري الدرجة الأولى، فضلاً عن خدمات ضيافة على مدار الساعة. ولا تقتصر مزاياه على ذلك فحسب بل يشمل أيضاً فندقا هو الأول من نوعه للترانزيت، وساحة مواقف سيارات بخيارات متنوعة تتوفر بها خدمات نقل داخلية بين صالات الوصول والمغادرة وخدمة صف السيارات. وتم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية على مساحة إجمالية تصل ما يقرب من 580,000 متر مربع وطاقة استيعابية تصل الى 20 مليون مسافر سنوياً.

أرشيف