آخر الأخبار والأحداث

"مطارات عُمان" تحتفل بيوم المرأة العمانية

04

أكتوبر

"مطارات عُمان" تحتفل بيوم المرأة العمانية

 مسقط -

احتفلت شركة مطارات عُمان بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام تخليدا للذكرى التي خصصها جلالة السلطان المعظم في مثل هذا اليوم في رحاب سيح المكارم بولاية صحار في عام 2009 والمتمثلة في تخصيص يوم 17 من أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية كترجمة لإحدى التوصيات التي خرجت بها ندوة المرأة العمانية.

 وأيمانا بدور المرأة في قطاع المطارات، نظمت شركة مطارات عُمان احتفالية تحت عنوان " المرأة العمانية شراكة وتنمية مستديمة" وأقيمت المناسبة في فندق فريز سويت .

واشتملت الفعالية على محاضرات تحفيزية للموظفات بمناسبة يوم المرأة العمانية وفعاليات عن الصحة والجمال والطبخ ومسابقات مختلفة, كما تم إجراء سحوبات على جوائز.

وهدفت الفعالية التي جاءت كمبادرة من إدارة الموارد البشرية والإدارة في شركة مطارات عمان ، الى التعرف عن قرب بين الموظفات العاملات في "مطارات عُمان" بعيدا عن المكاتب بهدف كسر الحواجز بعيدا عن بيئة العمل، إضافة الى تحفيز المرأة العاملة في الشركة نظرا لدورها في قطاع المطارات، حيث ان المرأة اليوم تعمل في مختلف قطاعات المطار على مدار الساعه ، مشاركةً بشكل فعال في ضمان أفضل الخدمات المقدمة للمسافرين ومساهمةً في بناء وطنها في مختلف الميادين .

واستطاعت المرأة العمانية خلال فترة المسيرة المباركة للنهضة الحديثة أن تثبت قدراتها العلمية وكفاءتها العملية لتبرهن جدارتها بالثقة التي منحت لها من قبل جلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- والمجتمع العماني وتعتبر الخطوات التي قطعتها المرأة العمانية في السنوات الماضية وما حققته من إنجازات أكبر دليل على أن المرأة العمانية مصدر ثقة لما منحت إليه. فأصبحت شريكة أساسية في التنمية العمانية ورقما صعبا في البناء.

ويعد الاحتفال السنوي بيوم المرأة العمانية أحد أبرز التدابير الداعمة لجهود المرأة، حيث حققت المرأة العمانية بفضل التوجيهات السامية والرعاية الكريمة من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، الكثير من الإنجازات، على مدى السنوات الماضية من عمر النهضة المباركة.

أرشيف