تنبيه

آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19)

لمعرفة المزيد
أغلق هذا الشريط

آخر الأخبار والأحداث

مطار صلالة يستضيف معرض " عُمان والبحر "

28

يوليو

عرض 72 صورة في قاعة المغادرين

تستضيف "مطارات عُمان" خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو معرضا للصور الفوتوغرافية بقاعة المغادرين في مطار صلالة، تحت شعار " عُمان والبحر" ، ضمن احتفاء مطار صلالة بموسم خريف صلالة 2018 وإيمانا بالدور الفاعل الذي تقدمه "مطارات عُمان" لزوار السلطنة، تأكيدا لشعارها بوابات الجمال والفرص لهذا البلد الجميل.

ويبرز المعرض الذي يضم 72 صورة، لعدد 47 مصورا من أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، جمال عُمان ومكنونات البيئة البحرية والحياة الفطرية في ظل ما تزخر به السلطنة من مقومات بيئية استثنائية، وقد شهد المعرض الذي تم افتتاحه صباح 24 يوليو تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وبحضور نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة ومدير عام خدمات الدعم والإسناد بالشركة العمانية للنقل البحري وعدد من المسؤولين في القطاع، اقبالا من المسافرين عبر مطار صلالة الذي يشهد حركة نشطة في موسم الخريف.

وجاء تنظيم المعرض بالتعاون بين "مطارات عُمان" وشركة عُمان للنقل البحري، حيث تم من خلال الصور المعروضة بعدسات المصورين البارزين، ابراز جمال الشواطئ والموانئ والبحار العمانية وما تزخر بها من خيرات، حيث تفنن المصورين في التقاط الزوايا التي سحرت الحاسة الفنية وملكات التصوير مما أخرج كل مصور الجمال البيئي في السلطنة.

وقد صرح عبدالقادر الصيعري مدير عام خدمات الدعم والإسناد بالشركة العمانية للنقل البحري ”بأن الشركة قد اولت اهتماما كبيرا بدعم الشباب في مختلف المجالات من خلال عدد من المبادرات المجتمعية ويأتي معرض عمان والبحر كأحد هذه المبادرات والتي اختص محورها لأول مرة بتسليط الضوء على البحر بمختلف مكوناته المتنوعة على طول ساحل عمان ، واستطاع المعرض إبراز هذا التنوع من اعمال فنية مميزة قدمها المصورون العمانيون حول جميع بقاع السلطنة.

وأضاف الصيعري "أن هذا المعرض يقام في نسخته الثانية تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة وخلال مهرجان الخريف بصلاله لاطلاع السياح وزوار السلطنة على الطبيعة الخلابة والمواقع السياحية الجميلة النبي تتمتع بها السلطنة “

جدير بالذكر أن الصور المعروضة في المعرض، جاءت في إطار مسابقة فنية شارك فيها أكثر من 256 مصورا ومصورة، قدموا 898 صورة ضوئية، وبعد فرز لجنة التحكيم تم قبول 72 صورة زاخرة بجمال السواحل العمانية على امتداد أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر.

وتنعم السلطنة ببيئة بحرية ساحرة ومدهشة، تضم أنواعاً عديدة من الكائنات المائية النادرة والمتنوعة، إلى جانب ثروة سمكية هائلة، وهناك خمسة أنواع من السلاحف البحرية تعشش منها أربعة بالشواطئ المختلفة وأشهرها المجموعة الخضراء النادرة، ومجموعة من الحيتان والدلافين، إلى جانب أكثر من 130 نوعاً من المرجانيات.

جدير بالذكر، فقد حصد مطار صلالة، وفي أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين " المركز الثامن على مستوى العالم" في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارًا على مستوى العالم.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة حتى نهاية مايو 516 ألفًا و470 مسافرا سافروا على متن 4 آلاف و432 رحلة. فيما بلغ عدد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة حتى نهاية مايو الماضي ألفًا و620 رحلة.

 

أرشيف