تنبيه

آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19)

لمعرفة المزيد
أغلق هذا الشريط

آخر الأخبار والأحداث

مطار صلالة يدشن موقعه الإلكتروني ويستضيف معرضا فوتوغرافيا عن الطبيعة الخلابة في محافظة ظفار

06

أغسطس

من خلال مبادرة " خريف ظفار بعدسات عُمانية"

مطار صلالة يدشن موقعه الإلكتروني ويستضيف معرضا فوتوغرافيا عن الطبيعة الخلابة في محافظة ظفار

 

صلالة -

تواصلت فعاليات مطار صلالة التي تتزامن مع احتفال محافظة ظفار بمهرجان خريف صلاله للأسبوع الثالث على التوالي، وبعد استضافته معرضاً للتصوير الضوئي الذي لاقى استحساناً منقطع النظير، يستضيف واعتباراً من الامس الاحد ٥ أغسطس ولغاية ١٩ من الشهر الجاري في صالة المغادرون بالمطار معرض صور يضم أكثر من 38 صورة فوتوغرافية عن مقومات السياحة في محافظة ظفار وذلك بالتعاون مع مبادرة فريق "خريف ظفار بعدسات عمانية".

وقد افتتح المعرض سعادة المستشار عبدالله بن عقيل أحمد القائم بأعمال نائب محافظ ظفار وبحضور عدد من المسؤولين في المحافظة وعدد من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين في مطار صلالة.

وقال سالم اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة؛ ان استضافة المعرض تأتي ضمن حرص شركة مطارات عُمان على التكامل مع المبادرات الوطنية الابداعية في أروقة المطارات العمانية باعتبارها جزء لا يتجزأ من العملية السياحية، ويأتي هذا المعرض الفني لإبراز مقومات السياحة في المحافظة بعد الأمطار الغزيرة على المحافظة والتي أعطت بعدا سياحيا جميلا بسبب الأمطار التي هطلت على ولايات المحافظة، مما ساهم في تدفق الامطار الغزيرة والتي بدورها انسابت معها العيون المائية وأخضرت معها الطبيعة الجبلية في المحافظة بشكل سريع قبل بداية موسم الخريف.

وأشار اليافعي، إلى انه يقوم حوالي 12 مصورا بعرض عدد من الصور التي توضح المعالم السياحية الجديدة التي لم يتم إلقاء الضوء عليها من قبل الزوار او حتى المصورين في السابق من أجل تعريف السياح القادمين الى المحافظة عبر مطار صلالة بتلك المواقع الجميلة التي تجعلهم يتعرفون عليها وزيارتها خلال فترة وجودهم في المحافظة.

وتغطي عدسات المصورين أكثر من 20 موقعا سياحيا لتبرز مفاتن الجمال الطبيعي لأرض محافظة ظفار، مما يعطي انجذابا سياحيا اليها وتكون مزارات سياحية للمرتادين من الزوار خاصة بعد الحالة المدارية.

وأضاف: يساهم مطار صلالة في احتضان هذا الحدث كونه أحد بوابات الجمال الأولى في السلطنة، مع تدفق الحراك السياحي الى المحافظة حيث يستقبل المطار أفواجا سياحيا يوميا عبر شركات الطيران المحلية والإقليمية، وبالتالي هو المحطة الأولى التي تتفتح عين الزوار على ما تملكه ظفار من مناظر طبيعية ومقومات سياحية سواء التاريخية أو الآثار القديمة والمتاحف والحصون والقلاع بجانب الطبيعة الخلابة والطقس الاستثنائي الذي تتمتع به في هذا الموسم من العام.

من جانبه، وجه هيثم الشنفري رئيس فريق مبادرة "خريف ظفار بعدسات عمانية"، شكره لمطارات عُمان على دعمها للفريق باستضافة مطار صلالة هذا المعرض الفني الذي يبرز جمالية الطبيعة في محافظة ظفار التي زارها فريق من المصورين العمانيين.

وأضاف: جاء عملنا تحت إشراف الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وبدعم من عدة جهات من القطاعين العام والخاص، بهدف ترويج القطاع السياحي في محافظة ظفار التي شهدت مؤخرا حالة مدارية، وعمل المصورين على جمع عدد من الصور التي توجه أنظار السياح اليها ونحن ركزنا على مواقع سياحية جديدة لم يتعرف عليها الزوار في السابق بشكل كبير أو لم تحظ بزيارات من السياح.

ونقوم بعمل إحداثيات لتلك المواقع بحيث تسهل للسياح والزوار خلال القيام بزيارتها مع تفصيل في المعلومة وما يتميز به كل موقع حتى نثير غريزة الإبهار لدى الزوار، حيث أن الهدف الأساسي من زيارة السياح الى المحافظة التعرف على مقوماتها السياحية وقضاء أوقات جميلة.

ويبرز المصورين بعدساتهم عدد من المواقع المختارة منها منطقة شيميت في جبل طاقة وإطلالة شظف في منطقة أفتلقوت وشلالات رخيوت في أعلى جبل السعادة وشاطىء الفزائح وجبل شعت وعين إيشت ومنتزه البليد وموقع سمهرم الأثري بجانب القلاع والحصون مثل حصن طاقة ومرباط والحافة. 

هذا وقد دشنت " مطارات عُمان " على هامش المعرض الموقع الالكتروني لمطار صلالة www.salalahairport.co.om وذلك ضمن خطط الشركة لتوفير المعلومات المتكاملة عن المطار، الذي فاز مؤخرا بلقب أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط لفئة المطارات ذات المليوني مسافر.  

ويضم الموقع الإلكتروني لمطار صلالة، الذي دشنه المستشار عبدالله بن عقيل أحمد القائم بأعمال نائب محافظ ظفار، كافة البيانات والمعلومات عن المطار والرحلات اليومية وما يزخر به في أروقته من خدمات للمسافرين.

ويشكل الموقع الإلكتروني منصة مخصصة لخدمة المسافرين عبر المطار لتوفير كافة البيانات والمعلومات عن المطار والرحلات اليومية وما يزخر به في أروقته من خدمات للمسافرين، كما جاء تصميم الموقع على أحدث التقنيات لمواكبة التطور التقني والتكنولوجي، مما يسهل على المسافرين التعرف على كل ما يحتاجون إليه في رحلتهم عبر بوابة الجمال والفرص "مطار صلالة"

يحتوي الموقع على ثلاثة أقسام رئيسة من أجل تجربة سفر آمنه ومريحة مثل نصائح وتعليمات للمسافرين قبل الوصول إلى المطار، والتعريف بالإجراءات والأنظمة المتبعة لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى الأسواق والمطاعم والتسهيلات المتوفرة بمبنى.

كما يضم الموقع كذلك على خدمة الخرائط التفاعلية والاستمتاع بنظام الرؤية 360 درجة داخل مبنى المسافرين، وقد تم إضافة قسم خاص عن السياحة في محافظة ظفار، بهدف الترويج لأبرز مناطق الجذب السياحي التي يمكن أن يتعرف عليها السياح خلال زيارته للمنطقة.

شرح صورة

- جانب من افتتاح المعرض

- مطار صلالة بوابة الجمال الأولى لمحافظة ظفار

- مصورون يبرزون الطبيعة الخلابة في ظفار

- إبهار في التصوير يجذب السياح الى موسم الخريف

- خلال تدشين الموقع الإلكتروني لمطار صلالة

- معلومات مهمة يوفرها الموقع الالكتروني للمسافرين

 

 

أرشيف