01
نوفمبر
2022
|
10:33
Europe/Amsterdam

بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب "مطارات عُمان" تطلق مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "عُمان بعيون العالم"

أعلنت "مطارات عمان عن إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي، تحت مسمى "عُمان بعيون العالم" بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبرعاية من الطيران العماني ومجموعة عمران، وذلك تزامناً مع استضافة سلطنة عُمان للملتقى الدولي السابع للتصوير الضوئي " FIAP ".

وتهدف المسابقة إلى إبراز الجمال والفرص والمفردات التي تتمتع بها سلطنة عمان، وإعطاء الصورة أهميتها من خلال مشاركة مساحات مهمة في اروقة مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم مع  المصورين من مختلف دول العالم، كجزء من اهتمام "مطارات عُمان" للترويج للقطاع السياحي في السلطنة بالتعاون مع الشركاء، في ظل ما تزخر به عُمان من مقومات الطبيعة والتضاريس المختلفة، والحضارة العريقة والغنية بجانب الحياة البرية والبحرية من شمال عُمان إلى جنوبها

وأشارت "مطارات عمان"  في بيانها الصحفي الى أنها تسعى من خلال هذه المسابقة لإشراك مجتمع المصورين الدوليين في تبيان جوانب الحياة العمانية بكافة صنوفها وتنوعها، من خلال عدساتهم وانطباعاتهم البصرية  حيث سيتم إبراز الصور في مباني "مطارات عمان"، لتكون واجهة بارزة عند استقبال المسافرين والزوار القادمين الى سلطنة عُمان.

 والمسابقة مفتوحة لجميع المصورين غير العمانيين، وأن يكون عمر المشارك في المسابقة فوق 18 عاما، ويكون المحتوى المقدم للمسابقة خاصا بها وتم التقاطه في سلطنة عمان ويعبر بشكل أساسي عن معالمها ومكوناتها وطبيعتها  وألا تحتوي هذه الصور على وجوه مشاهير أو مؤثرين اجتماعيين أو  أي نوع من العلامات التجارية. وأشارت "مطارات عمان" الى ان هناك لجنة سوف تشرف على الفرز والتقييم والتحكيم تتكون من مصورين عمانيين لهم باع في هذا المجال وممثلين عن الفريق الفني بمطارات عمان وسوف تكون من مهام اللجنة التأكد من توفر الشروط واختيار افضل الصور والمواضيع والالتقاطات بحيث يتم إعتبار قرارات اللجنة نهائية وتصبح الصور الفائزة  ملكا لـ "مطارات عُمان"، مع الاحتفاظ بحقوق أصحاب الصور الأدبية والمادية . كما يحق لمطارات عمان إعادة انتاج كل أو جزء من المشاركات المتقدمة للنشر أو لأغراض ترويجية و / أو عرضها في وسائل الإعلام المختلفة

وكشفت "مطارات عمان" عن طريقة المشاركة في المسابقة، بحيث يجب أن تكون المشاركات كصور فوتوغرافية من تصوير المشارك نفسه على ان تتضمن جميع المشاركات تفاصيل الموقع الجغرافي للصورة ويحق لكل مصور المشاركة بعدد ثلاث صور كحد أقصى . وفي جانب التعديل الفني على الصور ، أشارت مطارات عمان في بيان المسابقة بأن التعديل الأساسي بما في ذلك تحسين الألوان واستخدام المرشحات واقتصاص الصورة سيكون مسموحا به ، بشرط ألا يؤثر أي تعديل من هذا القبيل على أصالة الصورة. واضافت مطارات عمان يجب ان تكون الصور أفقية، ويكون تسليمها بصيغة JPEG وجودة بحد أدنى 150 dpi. وسوف لن يتم قبول الصور أحادية اللون في هذه المسابقة أو الصور التي لا تكون حسب الشروط الواردة في البيان .

وحددت "مطارات عُمان"، عدة جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل الفائز الأول على ميدالية ذهبية اضافة الى تذكرة سفر إلى سلطنة عمان مع إقامة فندقية لمدة خمسة أيام. فيما يحصل الفائز الثاني على ميدالية فضية اضافة الى تذكرة سفر الى سلطنة عمان مع إقامة فندقية لمدة خمسة أيام. ويحصل صاحب المركز الثالث على ميدالية برونزية مع تذكرة سفر الى سلطنة عُمان مع اقامة فندقية لمدة خمسة أيام.

وأعلنت "مطارات عمان" أن المسابقة سوف تكون مفتوحة بدون اي رسوم اليوم وحتى 28 فبراير 2023. ولا توجد رسوم للمشاركة في المسابقة، وان يتم تحميل الصور على الموقع الإلكتروني www.psocontest.com