12
مارس
2022
|
13:32
Europe/Amsterdam

سلطنة عمان تستضيف أولى إجتماعات الدورة الجديدة لمجلس إدراة مجلس المطارات العالمي في 26 مارس

تستضيف سلطنة عُمان خلال الفترة من 26 إلى 27 مارس الجاري، أولى اجتماعات مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي " ACI " في دورته الجديدة التي بدأت مطلع العام الجاري وتنتهي في نهاية (2023) .

ويشارك في الاجتماع الذي سيعقد في فندق ريتزكارلتون - قصر البستان، أعضاء مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي المتكون من 30 رئيساً تنفيذيا لكبرى مطارات العالم، وبحضور المدير العام الدولي للمجلس العالمي للمطارات لويس فيليب دي أوليفيرا الذي سيقيم عدة إجتماعات مع أعضاء مجلس الادارة، بالإضافة إلى حضور عدد من الشخصيات المدعوة من قطاع الطيران والمطارات إقليمياً ودولياً.

وتترأس السلطنة هذا الدورة من عمر المجلس ممثلة بالشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان، رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، حيث من المؤمل أن يناقش المجتعون في العاصمة العمانية مسقط مواضيع الإستدامة وسبل تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية ومختلف الشركاء بهدف إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الكفاءة في قطاع المطارات والطيران، خاصة بعد ظروف جائحة "كوفيد 19"، التي أثرت على قطاع المطارات والطيران عالميا والظروف السياسية الراهنة و إرتفاع أسعار النفط.

كما سوف يبحث رؤساء مطارات العالم في إجتماعهم الأول هذا، المشاريع التي رفعتها المجالس الإقليمية بالاضافة إلى إعتماد خطط العمل للفترة الجديدة من عمر المجلس بهدف توثيق فرص العمل جنباً إلى جنب مع كافة الأطراف المعنية بصناعة الطيران لإيجاد رؤى توافقية دولية ضمن تحديات السفر المتجددة بإستمرار والتي فرضتها الجائحة من ناحية و الظروف الإقتصادية والسياسية الراهنة.

يهدف المجلس للعمل على النهوض بالمطارات الدولية وتعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، من خلال السعي عن طريق تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال إلى توفير أنظمة نقل جوي آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة بين كل مطارات العالم.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للمجلس العالمي للمطارات وهو المظلة الرسمية لمطارات العالم، قد اختارت في اجتماعها السنوي رقم 64 الذي عقد في نوفمبر 2021 في مدينة كانكون المكسيكية، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، رئيساً لمجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات في دورته الجديدة التي تبدأ في الأول من يناير 2022 وتستمر حتى نهاية 2023، خلفاً للرئيس المنقضية دورته الأرجنتيني مارتين إيورنيكيان الرئيس التنفيذي لشركة كوربوريشن أمريكا للمطارات.

ويقوم المجلس العالمي للمطارات الذي أنشىء في عام 1991، بمهام إشرافية وتنسيقية في جوانب الأمن والطاقة والسلامة والتكنولوجيا والبيئة لهذا القطاع الحيوي الاقتصادي المهم في العالم. كما تقع على عاتق المجلس تمثيل مصالح المطارات أمام صانعي السياسات على الصعيدين الدولي والوطني.

ويقع المقر الرئيسي للمجلس في العاصمة الكندية مونتريال، فيما تتوزع مقار مجالسه الإقليمية في آسيا والمحيط الهادئ وشمال وجنوب أمريكا وإفريقيا وأوروبا، ويضم المجلس 701 عضواً يديرون أكثر من 1933 مطاراً في 183 دولة حول العالم.