24
نوفمبر
2022
|
08:49
Europe/Amsterdam

سلطنة عُمان تحصد 9 جوائز كبرى في الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022

·        سلطنة عُمان تتوج بجائزة أفضل وجهة سياحية عالمية في فئة سياحة الطبيعة

·        مطار مسقط الدولي يتوج بجائزة أفضل مطار عالمي في تجربة العملاء

·        مطار صلالة يحصد جائزة أفضل مطارإقليمي في العالم

·        3 جوائز دفعة واحدة للطيران العماني.

·       3 فنادق محلية تحصد جوائز عالمية في فئات مختلفة.

 

 

تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، تم الإعلان يوم الجمعة 11 نوفمبر عن أسماء الفائزين في جوائز السفر العالمية في نسختها التاسعة والعشرين والتي استضافتها سلطنة عُمان برعاية مطارات عُمان. الحفل الأكبر في عالم السفر والسياحة على مستوى العالم حضره ما يزيد عن 500 ضيف من حول العالم من ممثلي شركات الطيران والضيافة وغيرهم، حيث استطاعت سلطنة عُمان أن تحصد 9 جوائز  كبرى من أصل 69 جائزة توزعت على 50 دولة من دول العالم.

حيث استطاعت سلطنة عُمان أن تتوج بجائزة أفضل وجهة سياحية لعشاق الطبيعة على مستوى العالم، الأمر الذي يعزز من حضورها على قائمة الوجهات السياحية المفضلة للعام القادم 2023م، فيما تألق مطار مسقط الدولي كأفضل مطار عالمي في تجربة العملاء، فيما تم تتويج مطار صلالة بجائزة أفضل مطار إقليمي في العالم، وتألق الطيران العُماني وحصد ثلاثة جوائز دفعة واحدة وهي أفضل خطوط طيران عالمية في درجة رجال الأعمال، وأفضل خطوط طيران عالمية في تجربة العملاء، وأفضل قاعة لكبار الشخصيات في المطارات.

أما جائزة أفضل فندق في فئة القصور فقد كانت من نصيب فندق قصر البستان ريتز كارلتون، وذهبت جائزة أفضل منتجع سياحي جديد إلى منتج جميرا خليج مسقط، وجائزة أفضل منتجع وسبا شاطئي فاخر فذهبت إلى فندق شيدي مسقط. الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، تحدث عن استضافة الشركة للحفل الكبير في سلطنة عُمان فقال: "إن صناعة السفر والسياحة أصبحت اليوم من أبرز القطاعات الاقتصادية التي تتنافس فيها الدول حول العالم، والتي يُعتبر الشرق الأوسط أحد أبرز أسواقها الواعدة حالياً، ولذلك وضعت رؤية عُمان المستقبلية 2040 هذه الصناعة ضمن القطاعات الأبرز التي يجب التركيز عليها، من هنا بالتحديد، جاءت مبادرتنا في مطارات عُمان لتجديد رعايتنا للحفل الختامي لجوائز السفر العالمية واستضافة كبريات الشركات في هذا المجال لدعم جهود وزارة التراث والسياحة في وضع عُمان على خارطة أهم الوجهات السياحية في العالم".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: "إن استضافة سلطنة عُمان لهذه الكوكبة من عمالقة شركات السفر والسياحة تُعد خطوة إيجابية للجهات المحلية العاملة في هذا المجال لتوطيد العلاقات وبناء شراكات تجارية لتعزيز أدائهم وزيادة أعداد السياح القادمين إلى عُمان، فضلاً عن التغطية الإعلامية العالمية التي رافقت الحدث من وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي سلطت الضوء على الإمكانيات الواعدة للسلطنة على المستوى السياحي، ومنها على سبيل المثال شبكة TV5 العالمية التي غطت الحفل مباشرة على شبكتها، وهذا بحد ذاته يشكل قيمة مضافة كبيرة لجهود السلطنة في الترويج السياحي".

واختتم الشيخ أيمن الحوسني حديثه مهنئاً مطاري مسقط وصلالة على حصولهم على جوائز مرموقة خلال الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية فقال: "أطيب التهاني لمطار مسقط الدولي على اختياره كأفضل مطار في العالم في خدمة العملاء، كما نبارك لمطار صلالة اختياره كأفضل مطار إقليمي في العالم. هذه الجوائز تثبت مجدداً أننا في مطارات عُمان نسير على الطريق الصحيح نحو ريادة قطاع تشغيل وإدارة المطارات ليس على المستوى المحلي والإقليمي وحسب، وإنما على المستوى الدولي أيضاً. وهنا أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لكافة العاملين في مطارات عُمان على جهودهم وتفانيهم في رفع اسم السلطنة عالياً في المحافل الدولية، والشكر موصول لشركائنا الاستراتيجين في كافة الشركات والذين كانوا ولايزالون من كبار الداعمين في مسيرة نجاح مطارات عُمان".

جرهام كوك، المؤسس ورئيس مؤسسة جوائز السفر العالمية، علق على الحفل فقال: "نحن سعداء باستضافة حفلنا الختامي لجوائز العام 2022 للمرة الثانية في سلطنة عُمان، هذا البلد الواعد جداً في قطاعي السفر والسياحة، أنا على ثقة بأن سلطنة عُمان تسير بالاتجاه الصحيح نحو تعزيز أدائها السياحي، ليكون من أهم مصادر دخلها الاقتصادي، ومع وجود شبكة رائدة من المطارات، تحت إدارة شركة رائدة مثل مطارات عُمان، ترفع شعار بوابات الجمال والفرص، أنا متأكد أن السنوات القليلة القادمة ستثبت أن اختيار سلطنة عُمان كواحدة من الجهات التي يجب زيارتها، لم يأتي من فراغ، فلدى هذا البلد العظيم الكثير ليقدمه للعالم".

وأضاف كوك: "إن الحفل الختامي للنسخة التاسعة والعشرين من جوائز السفر العالمية كان رائعاً بكل ما للكلمة من معنى. تهانينا للفائزين من حول العالم والذين استحقوا بجدارة أن يكونوا رواد السفر والسياحة من حول العالم".

يذكر أن الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية الذي أقيم في قصر البستان ريتز كالتون، يعتبر أحد أكبر حفلات تسليم الجوائز في العالم، حيث يأتي بعد سلسلة من الاحتفالات الإقليمية للاعتراف بالتميز في كل قارة