02
فبراير
2021
|
11:38
Europe/Amsterdam

شهادة الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات لمجموعة من موظفي مطارات عمان

تأكيداً على منهجية واستراتيجية "مطارات عُمان" في تطوير مواردها البشرية، عبر إدخالهم في برامج تدريبية عالمية، حصل ستة من موظفي فريق "مطارات عُمان" على شهادة برنامج "الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات" (AMPAP) المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ومجلس المطارات الدولي (ACI)، في خطوة تؤكد مدى التزام الشركة في الارتقاء بأداء موظفيها وزيادة الكفاءة التشغيلية في عمليات وإدارة المطارات وتعزيزا لاستراتيجية الشركة في استثمار الموارد البشرية والارتقاء بقطاع الطيران في السلطنة. 

وأشاد عبدالله بن صالح اليافعي نائب الرئيس لوحدة الدعم والمساندة بحصول الموظفين الستة على هذا الانجاز مما يؤكد سعيهم لمواصلة العمل بجد وتقديم الحلول في إدارة المطارات، خاصة وان هذا البرنامج يعد من البرامج التدريبية العالية التي تؤهل الكفاءات في عدة نواحي ادارية ومالية وتشغيلية. 

وقال اليافعي، تعمل "مطارات عُمان" باستمرار على تأهيل موظفيها ليكونوا في مواكبة مستجدات إدارة المطارات وليكونوا قادة في المستقبل لتشغيل وإدارة المطارات في السلطنة. مشيراً إلى أن الشركة تدفع موظفيها قدماً نحو التدريب والتأهيل الذي يمثل استراتيجية مهمة لبناء جيل قيادي في تشغيل وإدارة المطارات.

من ناحيته قال: حمود بن سالم الحجري مدير أول التدريب والتطوير اثلج صدورنا باجتياز ستة من موظفي الشركة للبرنامج التدريبي العالمي والذي يعد من البرامج التدريبية المؤهلة في تخريج قيادات في ادارة المطارات والتعرف على أحدث الخطط والحلول أثناء مواجهة التحديات في قطاع المطارات والتعرف على خبرات قيادات عالمية من خلال المحاضرات والدورات وحلقات العمل التي يوفرها البرنامج التدريبي.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يدخل المتدربين في دورات وحلقات عمل لمدة 6 أشهر وهو مجموعة من البرامج في الإدارة التنفيذية وإدارة وتشغيل المطارات. ويجب على المتدرب اجتياز سلسلة من مراحل التدريب في البرنامج، والتي تعرف المتدرب على مهارات القيادة والادارة والمالية، مما يؤهلهم ليكونوا ذوي خبرة واسعة والتفكير في كيفية إدارة المطارات العالمية.

ويُعد الحصول على شهادة "الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات" معياراً عالمياً للتميز في إدارة المطارات، إذ بوسع الأفراد المنتسبين لهذا البرنامج معرفة أفضل الممارسات من قبل المطارات الرائدة في العالم، والتحديات التي تواجه أصحاب القرار في مختلف القطاعات في المطارات، فضلاً عن كونها تشجع الإلتزام بالمعايير والأطر الموحدة والمعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

يذكر ان إستراتيجية التدريب الخاصة بالشركة تقوم على توفير فرص التدريب والتطوير لموظفيها في كافة المستويات لإثراء معرفتهم وخبراتهم، مؤكداً على الأهمية التي توليها الشركة تجاه الإرتقاء بأداء موظفيها باعتباره أحد المتطلبات الرئيسية لتحقيق النجاح على مختلف الأصعدة. 

جدير بالذكر، فقد عمد مركز التدريب والتطوير التابع لمطارات عمان منذ تأسيسه في عام 2012 إلى توفير البيئة التعليمية الملائمة من اجل مساعدة الموظفين على إتقان معارفهم ومهاراتهم وسلوكياتهم بهدف تطوير كفاءاتهم الوظيفية وتعزيز أداءهم الوظيفي. ويسعى المركز بشكل دائم إلى تطوير مهارات الموظفين من خلال مجموعة واسعة من برامج التعليم والتدريبية المختلفة التي تصقل معرفتهم بالأهداف الوظيفية والمهام العملية.

وتقدم "مطارات عمان" إلى موظفيها مجموعة واسعة من برامج التدريب في مجالات متعددة. كما يتمّ إعداد وتصميم معظم برامجنا تماشيًا مع المعايير والممارسات الموصى بها من منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) سعيًا منا إلى دعم قطاع الطيران بالسلطنة وتلبية المتطلبات التنظيمية والتشغيلية ومتطلبات الأمن والسلامة الصادرة عن إيكاو والهيئة العامة للطيران المدني (CAA).