06
مارس
2022
|
10:40
Europe/Amsterdam

ضمن سلسلة الانجازات لـ "مطارات عُمان" مطارا مسقط الدولي وصلالة يحصدان للمرة الثانية على الإعتماد الصحي للمطارات من مجلس المطارات الدولي ACI

حصد مطار مسقط الدولي ومطار صلالة للعام الثاني على التوالي وبجدارة على الإعتماد الصحي للمطارات في تدقيق التدابير الصحية من قبل  منظمة مجلس المطارات الدولي للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19"، بين مطارات الشرق الأوسط وآسيا.

وجاء هذا الاعتماد في أعقاب مراجعة دقيقة أجراها فريق مجلس المطارات الدولي، قيّم من خلالها فعالية وصرامة المعايير والإجراءات الصحية المتعلقة بكورونا التي تطبقها مطارات العالم، من نقطة تسجيل وصول المسافرين في المطار وحتى المغادرة سواء عند الوصول أو في حالة المغادرة.

وقالت "مطارات عُمان" ان حصول مطار مسقط الدولي ومطار صلالة لهذا الإعتماد الدولي الحديث للعام الثاني على التوالي في الإجراءات الصحية ، يمثل إضافة للإنجازات التي حققها كل من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في الفترة الماضية، وضمن الجهود التي تبذلها شركة "مطارات عُمان" لتقديم أرقى خدمات السلامة للمسافرين بهدف تطبيق أعلى مستويات الصحة والسلامة في مطاراتها تماشياً مع الجهود الوطنية للحد من من انتشار "كوفيد-19".

 وعبرت "مطارات عُمان" عن سعادتها بهذا الإعتماد الذي حققه مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، نظير الاجراءات المتبعة في بيئة المطارين في تطبيق سياسيات "كوفيد-19" التي تعد علامة بارزة في اجراءات السلامة بالتعاون مع الجهات المعنية في ظل جائحة كورونا "كوفيد-19"، والتي تستند على تدقيق مجموعة من فحوصات الكفاءة العملية وتحليل الملاحظة المرئية ، حيث تم اتخاذ الالتزام بالمعايير كمحدد رئيسي في التصنيف النهائي المعتمد.

وبموجب تدقيق مجلس المطارات الدولي للمطارات الخاص بـ"كوفيد-19"، تم التقييم والتحقق من التطبيق العملي وجدوى بروتوكولات التباعد الجسدي داخل بيئة المطارين، فضلا عن جودة وتوافر مرافق النظافة الشخصية في مبنى المسافرين في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة. وشمل التدقيق أيضاً تقييم فعالية التنظيف وتحديد أية مصادر محتملة للتلوث لضمان امتثال معايير النظافة والتعقيم في المطارين لأكثر المتطلبات صرامة.

جدير بالذكر أن تقييم الإعتماد الصحي للمطارات، يتم عبر فحص معايير معدات الوقاية الشخصية للموظفين ومدى التزامهم باستخدامها، بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات الفحص الحراري لقياس درجة الحرارة، وضوابط ارتداء أقنعة الوجه، ومعايير النظافة العامة والتعقيم في جميع أروقة المطار.

ويوفر مطار مسقط الدولي ومطار صلالة بيئة آمنة للمسافرين والموظفين، حيث يتم تطبيق إجراءات صارمة في مجالات نظافة اليدين والتباعد الجسدي، كما يلبي المطارين أيضاً معايير عالية من التعقيم عبر نقاط الاتصال الشديدة الكثافة.

كما عملت "مطارات عُمان" على تسهيل إجراءات فحص المسافرين القادمين والمغادرين حسب إشتراطات الجهات المعنية للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع المسافرين وأطقم الطائرات وموظفي المطارات.