07
نوفمبر
2022
|
12:14
Europe/Amsterdam

للمرة الثانية في مسقط مطارات عُمان ترعى الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022

في خطوة تستهدف دعم جهود وزارة السياحة في الترويج للبلاد والتعريف بعُمان كلاعب إقليمي أساسي في منظومة السفر والسياحة العالمية، أعلنت مطارات عُمان عن رعايتها للمرة الثانية للحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022 في نسختها الـ 29 والتي تستضيفها سلطنة عُمان في الـ 11 من نوفمبر الجاري في فندق قصر البستان ريتز كارلتون بحضور المئات من ممثلي شركات الطيران والفنادق والشركات السياحية العالمية.

وفي تعليقه على هذه الخطوة، صرح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان قائلاً : "بعد النجاح الكبير في استضافة النسخة الــ 26 من هذا الحدث العالمي المرموق، يسعدنا مرة أخرى دعوة كبار اللاعبين في عالم السياحة والسفر لزيارة سلطنة عُمان وحضور الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية. وأضاف الشيخ أيمن : "تأتي رعايتنا لهذا الحدث العالمي في إطار دورنا في رفد جهود وزارة السياحة في وضع عُمان على خارطة الفعاليات العالمية الكبرى، ونحن على ثقة بأن حضور هذا الحشد من شركات السياحة والسفر من حول العالم والتغطية الإعلامية المرافقة له، سينعكس إيجاباً على هذه الجهود".

من جهته تحدث جراهام كوك مؤسس WTA: "يشرفنا أن نستضيف حفلنا النهائي الكبير لعام 2022 في العاصمة العُمانية مسقط للمرة الثانية. لقد حقق الحفل الأول لنا في سلطنة عُمان في العام 2019 نجاحاً كبيراً دفعنا لتكرار التجربة والعودة لهذا البلد الجميل مرة أخرى. لقد استطاعت سلطنة عُمان خلال السنوات القليلة الماضية، أن تصبح أحد أفضل الوجهات المرغوبة من قبل ملايين الزوار، فضلاً عن كونها عقدة موصلات رئيسية في المنطقة. أتطلع للترحيب بأكبر صناع القرار من شركات السفر والسياحة في العاصمة العُمانية المتألقة.

هذا وتحظى مؤسسة World Travel Awards باهتمام القائمين على صناعة السياحة والفنادق والطيران على مستوى العالم، حيث أنشئت عام 1993 في إنجلترا وتعد جوائزها الأهم على مستوى العالم في مجال السياحة والفنادق والطيران، حيث تحرص مختلف شركات السياحة والسفر والفنادق على المشاركة فيها والحصول على إحدى الجوائز لأهميتها، حيث تعد أحد أهم الأدوات التسويقية لمن يحصل عليها حيث تؤكد على جودة الخدمات التي يقدمها.

ويضيف الشيخ أيمن الحوسني: "يسعدنا أن يتزامن هذا الحفل مع استضافة كأس العالم لكرة القدم في المنطقة، وكون مسقط إحدى المدن المعتمدة لاستضافة جماهير المشجعين، الأمر الذي يشكل إضافة رائعة لتجربة المشاركين في الحفل الذين سيكونون على موعد للقاء مدينة فريدة من نوعها بدءاً من مطارها الدولي الرائد، وصولاً إلى أحد أجمل فنادقها على الإطلاق في قصر البستان، مروراً بالعديد من الأيقونات السياحية والفعاليات الجماهيرية المنتشرة في كافة أرجاء العاصمة"

يأتي الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية بعد سلسلة من الاحتفالات الإقليمية للاعتراف بالتميز في كل قارة. وسيتنافس الفائزون في هذه الاحتفالات الإقليمية في النهائي الكبير في سلطنة عُمان في 11 نوفمبر الجاري عندما يتم الكشف عن الفائزين في الفئات العالمية المرموقة.

 حول جوائز السفر العالمية

تأسست جوائز السفر والسياحة العالمية عام 1993 على يد جراهام كوك، وأصبحت بمرور السنوات المرادف الحقيقي للتميز والإجادة في صناعة السفر والسياحة، حيث تحظى مؤسسة World Travel Awards باهتمام القائمين على صناعة السياحة والفنادق والطيران على مستوى العالم، لكون جوائزها هي الأهم عالمياً، وتتطلع مختلف شركات السياحة والفنادق للحصول عليها.

ويعتبر الحفل الختامي السنوي أفضل فرص للتواصل بين صناع القرار في عالم السفر، حيث يحضر الحفل كبار القادة من الحكومات وشركات السفر والسياحة، إلى جانب حشد من وسائل الإعلام الدولية.