03
نوفمبر
2020
|
08:38
Europe/Amsterdam

مطارات عُمان تحصل على تصنيف الخمس نجوم في تدقيق الصحة والسلامة المهنية من مجلس السلامة البريطاني

أعلنت مطارات عُمان أنها استكملت بنجاح عمليات التدقيق الخاصة بأفضل الممارسات في مجال الصحة والسلامة المهنية والتي أجراها مجلس السلامة البريطاني، لتحقق بذلك إنجازاً لافتاً بحصولها على تصنيف من فئة الخمس نجوم يعكس التزام الشركة بالتحسين المستمر لأنظمة الصحة والسلامة التي تعتمدها والإجراءات المرتبطة بها في كافة المطارات التي تديرها الشركة، ولا سيما مطار مسقط الدولي.

والجدير بالذكر أن تدقيق السلامة والصحة المهنية من فئة الخمس نجوم التابع لمجلس السلامة البريطاني هو عبارة عن عملية تقييم شاملة ومعاصرة تستخدم معيارًا عالميًا في قياس أداء نظم إدارة السلامة للمؤسسات وفقًا لأفضل الممارسات الحالية وباستخدام أحدث التقنيات.

وقد خضعت مطارات عُمان لتقييم شامل ومحدد وواسع لسياساتها وعملياتها وممارساتها في مجال الصحة والسلامة المهنية، كجزء من عملية التدقيق التي شملت مراجعة الوثائق، وإجراء المقابلات مع الإدارة العليا والموظفين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين، بالإضافة إلى مراجعة عينات من الأنشطة التشغيلية للشركة.

وتم إجراء التقييم بقياس الأداء مقابل المؤشرات الرئيسية لأفضل الممارسات في مجال إدارة السلامة والصحة ومراجعة مفصلة لأكثر من ستين عنصراً مكوناً في هذا المجال. وقد حصلت مطارات عُمان على تصنيف الخمس نجوم الذي يعكس التزام الشركة بأفضل الممارسات المهنية في هذا المجال.

وقد صرّح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان قائلاً: "نحن فخورون جدًا بهذا الإنجاز وبحصولنا على هذا التقييم المشرّف من مجلس السلامة البريطاني. إن الصحة والسلامة تمثل أهمية قصوى بالنسبة لمطارات عُمان التي تسعى دائما إلى تحسين نظم إدارة السلامة وتبنِّي أفضل الممارسات في هذا المجال تماشياً مع أعلى المعايير الدولية." 

من جهته، علق السيد ديفيد بار، مدير الخدمات والسياسات الفنية في مجلس السلامة البريطاني قائلاً: "إن منح تصنيف الخمس نجوم جاء بعد إجراء تدقيق شامل على ممارسات مطارات عُمان في مجال الصحة والسلامة والتدقيق، وهو إنجاز مميز للشركة ويعكس التزامها الاستباقي بالتحسين المستمر في إجراءات الصحة والسلامة وإدارة المخاطر، خاصةً فيما يتعلق بصحة العمال وسلامتهم ورفاهيتهم".

يُشار إلى أن مجلس السلامة البريطاني هو أحد المنظمات العالمية الرائدة في مجال الصحة والسلامة. ويقدم المجلس مجموعة من الخدمات والمنتجات، بما في ذلك التدريب والتصنيفات والمنشورات وعمليات التدقيق والجوائز. يعمل مجلس السلامة البريطاني بشكل وثيق مع المنظمات والجمعيات الخيرية والأفراد الذين يشاركون رؤيته لضمان المحافظة على صحة وسلامة الموظفين في مكان العمل كما في المنزل.