15
ديسمبر
2021
|
12:50
Europe/Amsterdam

"مطارات عُمان" تستعرض نجاحاتها في اللقاء السنوي و إستراتيجية المرحلة المقبلة لمواكبة رؤية 2040

استعرضت مطارات عُمان للعام السادس على التوالي نجاحات موظفيها والتحديات التي واجهت عملياتها خلال العام المنصرم والخطط الإستراتيجية الجديدة وآلية تنفيذها، في اللقاء السنوي للرئيس التنفيذي الذي عقد عن بعد عبر تقنية منصات العالم الافتراضي اليوم الأربعاء 15 من ديسمبر 2021 في قاعة الشامخات بمركز التدريب الرئيسي التابع للشركة، حيث تداخل عبر هذه المنصة الافتراضية عن بعد جميع موظفيها مع الرئيس التنفيذي ورؤساء الوحدات ونواب الرئيس ومدراء العموم والموظفين.

تحديات

في البداية تحدث الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي " لمطارات عُمان" وقال : بينما نقترب من نهاية عام غير عادي ايضا كالعام السابق مروراً بالكثير من التحديات على كافة الاصعدة حيث لا يزال الوباء يشكل لنا تحدي كبير على المستوى الشخصي في حياتنا الخاصة وفي عالمنا المهني و التجاري وكان واضحا جدا منذ البداية عندما بدأت جميع البلدان في إغلاق حدودها عبر العالم ، أن هذه الأزمة ستكون مؤلمة وستشكل نقطة فارقة في التاريخ ، خصوصاً في صناعة الطيران والسفر حيث كان هناك التأثير الاكبر ، لكني أعتقد أن المستقبل يبدو مشرقاً لنا جميعا وقبل أن أبدأ ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بجهاز الإستثمار العماني ، كما نرحب ترحيبا حارا جدا بشركة ترانزم المناولة وترانزم ساتس الشحن كشركاتنا التابعة التي أصبحت الآن جزءا من أسرة مطارات عُمان.

تحقيق الأهداف

وأضاف الرئيس التنفيذي "لمطارات عُمان" خلال عرضه المرئي : مروراً بجميع أعمال هذه السنة ونجاحاتها في جميع مطاراتنا والشركات التابعة ، فقد تحقق الكثير في الوقت الراهن. ولكن علينا الآن أن نتضافر أكثر لكي نتمكن من تحقيق أهدافنا لعام 2022 وما بعده.وقد أظهرت هذه الأزمة أن مطارات عُمان تقف على دعائم قوية مبنية على أسس متينة من الاخلاص والوفاء والطموح. وهذه القوة تمنحنا الاستقرار والثقة بأننا مستعدون للرحلة القادمة أيٍ كانت تحدياتها ولهذا السبب لا يزال مستقبلنا يبدو جيدا وسنعمل جاهدين ان نجعله كذلك .

النمو والتطوير

واكد الرئيس التنفيذي " لمطارات عمان" استمرار الشركة في النمو وقال : سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق غرضنا لتطوير بواباتنا إلى الجمال والفرص . ويجب التنويه ان كل ما سنعمله في رحلتنا القادمة سيكون سبب نجاحه انتم واساسه انتم وعملكم لجميع زوارنا ومرتادي مطاراتنا والعملاء ، حيث أظهرنا مرونة قوية خلال أزمة غير متوقعة. وأعتقد انه يجب الاشادة بجميع موظفي - مطارات عُمان وترانزم المناولة وترانزم ساتس الشحن العاملين في الخطوط الأمامية - الذين أبقوا على عملياتنا التشغيلية بنفس الكفاءة واكثر رغم كل التحديات التي مررنا بها ، وقاموا بالكثير من التضحيات التي كسبوا فيها احترامنا العميق. لهذا نقدم لهم كل الشكر والتقدير.

التعايش

وهناك دلائل واعدة على أن القيود ستخفف وأننا سنجد توازنا في العيش مع هذا الفيروس. لذا دعونا ندخل السنة الجديدة بتفاؤل وثقة. حيث يجب اعطاء جميع الموظفين في كل الاقسام والوحدات كل الدعم كلما كانوا بحاجة إليها.ونود أيضاً أن نعرب عن امتنانا لكل شركائنا وعملائنا حيث نقف معا على اعتاب سنة جديدة مليئة بمشاعر الطموح والتطلع لمستقبل افضل ، معبرين هنا عن مدى الفخر العظيم بجميع الجهود المبذولة سبيل رفعة الشركة وأن نعلي من مكانة هذا الوطن الغالي. 

الاستراتيجية الخمسية

وختاماً للعرض المرئي الإفتراضي استعرض الرئيس التنفيذي الخطوط العريضة للإستراتيجية الخمسية الجديدة للشركة والتي تأتي إتساقاً مع الخطط الوطنية التي تستلهم من رؤية ٢٠٤٠ مسارات عملها وجملة من مقاييس الأداء التي تم اعتمادها لتحقيق ما تصبوا إليه الشركة في السنوات الخمس القادمة.عقب ذلك فتح باب النقاش بين الرئيس التنفيذي وموظفي الشركة للوقوف على عدد من الأفكار لتطوير العمل وتحقيق مزيد من النجاحات لتحقيق إستراتيجية الشركة .