17
نوفمبر
2020
|
16:44
Europe/Amsterdam

مطارات عُمان تطور خطة حوافز جديدة لدعم الشحن الجوي في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة

لقد كان عام 2020، دون مغالاة عاماً استثنائياً مليئاً بالتحديات العالمية غير المسبوقة التي طالت مختلف قطاعات الأعمال، ولا سيما قطاع الطيران. وقد برزت خلال هذه الفترة أهمية الشحن الجوي ودوره الفاعل في دعم استمرارية سلسلة التوريد في أوقات الأزمات مما استرعى الانتباه إلى ضرورة التركيز على تعزيز الصلات التجارية من أجل الحفاظ على تدفقات الشحن وضمان حركة الإمدادات الأساسية بهدف دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم في ظل الظروف غير المسبوقة التي نشهدها منذ بداية العام.

ونتيجة لذلك، واصلت وحدة الشؤون التجارية في مطارات عُمان العمل بشكل وثيق مع شركائنا التجاريين طوال عام 2020، لتلبية الحاجات الملحة للمجتمع المحلي من السلع والبضائع عبر تسهيل عمليات الشحن التجارية في مطار مسقط الدولي الذي بقي مفتوحاً أمام حركة الطيران خلال فترة إغلاق العمليات في مطارات السلطنة منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية في السلطنة ولغاية مطلع أكتوبر الماضي. وقد اقتصرت العمليات خلال تلك الفترة على تسيير رحلات الشحن بالإضافة إلى تسيير رحلات ركاب مجدولة لغرض نقل البضائع فقط في إطار دعم خدمات الشحن عبر المطار. وقد واصلت مرافق الشحن بالمطار دعم رحلات الشحن الجوي للعديد من شركات الطيران عبر مطار مسقط الدولي مثل Cargolux والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية الإثيوبية وطيران الإمارات وشركة DHL.

وتلتزم مطارات عُمان بمواصلة جهودها من أجل تعزيز مسيرة قطاع الشحن الجوي ودعم شبكة خطوطها التشغيلية من خلال الاستفادة من الموقع الإستراتيجي لسلطنة عُمان كمركز هام لتسهيل عمليات الشحن الجوي والتبادل التجاري التي لا تقتصر فقط على عمليات الاستيراد والتصدير لدعم الاقتصاد العُماني، بل تمثل محور التقاء إستراتيجي للسلطنة التي تعدّ بوابة نقل للأسواق الإقليمية تربط منطقة الشرق الأوسط بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا.

ونظراً لأهميّة الشحن الجوّي ودوره في سلسلة التوريد العالميّة، وقدرته على الاستجابة السريعة للمتطلّبات، فضلاً عن الطلب المتزايد عليه، وضعت مطارات عمُان بالتعاون مع شركائنا في مناولات الشحن (ترانزم المناولة وترانزم ساتس الشحن) خطة استراتيجيّة للخمس سنوات القادمة، تشمل تحفيزات عديدة وتخفيضات في الرسوم المفروضة، وذلك لدعم رحلات شركات الشحن الجديدة التي تنقل أو ستعمل على نقل السلع والبضائع من وإلى مطاريّ مسقط الدولي وصلالة.

تم وضع خطة الحوافز هذه لإستقطاب شركات الشحن التي ستفتح خطوطاً تشغيلية جديدة مع مطارات عُمان لتشغيل طائرات الشحن الخاصة بها عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة في أي وقت خلال السنوات الخمس المقبلة ولغاية شهر أكتوبر 2025. وتنطبق هذه الحوافز على خط واحد فقط من الخطوط التي سيتم تسييرها من قبل الشركة المشغلة والتي ستحصل على مدى سنتين على تخفيضات في رسوم مناولة الطائرات ورسوم تحميل وتفريغ البضائع بالإضافة إلى تخفيضات في تكلفة تجميع أو توزيع حركات الشحن القادمة والمغادرة.

للمزيد من المعلومات حول خطة الحوافز بما في ذلك الشروط والأحكام، يرجى التواصل مباشرة مع فريق الشحن بالمطار على [email protected] حيث يتطلع فريقنا إلى الترحيب بجميع شركات الشحن الجوي الجديدة في مطاراتنا.