25
يوليو
2021
|
13:49
Europe/Amsterdam

مطارات عُمان تكرم الغواص العماني العالمي عمر الغيلاني بطل العالم في سباحة الغوص الحر لعام 2021

إحتفت مطارات عُمان بإنجاز موظفها بمطار مسقط الدولي ، بطل عمان العالمي لمسابقات الغوص الحرّ الغواص عمر بن عبدالله الغيلاني وذلك بمناسبة تحقيقه إنجازاً يعد الأول من نوعه للسلطنة بحصوله على المركز الأول في بطولة ايدا (كأس العالم للغوص الحر) 2021م والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. وشارك فيها إلى جوار غواصين من الدولة المضيفة مجموعة كبيرة من الغواصين من عدة دول من ضمنها السلطنة والإمارات العربية المتحدة وسويسرا وسلوفاكيا وأوكرانيا وايرلندا وجنوب أفريقيا وتشيلي وإسرائيل وألمانيا وهولندا وفرنسا واستراليا والصين.

وقد استقبل الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان في مكتبه صباح اليوم الأحد 25 يوليو 2021م وبحضور نائب الرئيس لمطار مسقط الدولي، بطل السلطنة والعالم الغواص عمر الغيلاني وذلك احتفالاً بهذا الإنجاز الذي يأتي ضمن خطط الشركة لتبني ودعم منتسبيها في ترسيخ ثقافة الإجادة في المحافل الوطنية والعالمية الذي تتبناها الشركة مع كل من يتميز من موظفيها في هذا الجانب.

وفي تعليقه بمناسبة هذا الإستقبال قال الفاضل سعود بن ناصر الحبيشي نائب الرئيس التنفيذي لمطار مسقط الدولي: يسعدني بإسم جميع الزملاء في الإدارة التنفيدية والشركة كافة أن أبارك للزميل العزيز , بطلنا وبطل السلطنة الغواص العالمي عمر بن عبدالله الغيلاني هذا الإنجاز العالمي المشرف والذي سعى إليه عمر بروح عالية و بإعداد عالمي يليق. مؤكدين بأن هذا الإنجاز ما هو إلا خطوة في طريق إنجازات مشرفة قادمة لعمان من عمر وباقي زملائه في هذا النوع من المشاركات وغيرها بإذن الله, وبدورنا كمؤسسة وطنية نفخر بأبناء هذا الوطن ونعتبرهم أهم عوامل نجاحنا على كل الأصعده ويشرفنا أن يكون عمر أنموذجا للموظف الملتزم بآداء مهامة على أكمل وجه داخل وخارج الشركة إلى جوار كونه أنموذجاً للرياضي الوطني المجتهد و المثابر لتحقيق الأرقام المشرّفه لوطنه العزيز.

وحول التكريم قال البطل عمر الغيلاني: أشكر الإدارة التنفيذية وجميع الزملاء في مطارات عُمان على هذا الإستقبال والتكريم وما فيه من دعم معنوي وهذا ليس بغريب علينا في مطارات عُمان التي دعمتني منذ أولى مشاركاتي ووفرت المناخ الملائم ولله الحمد لمضي قدماً في هذه المشاركة والمشاركات السابقة. أود كذلك أن أشكر جميع الزملاء في مطار مسقط الدولي وباقي الوحدات في مطارات عُمان على تشجيعهم و إيمانهم بمواهب زملائهم و دعمها وصقلها. ولا يسعني إلا أن أعرب عن فخري بهذا الإنجاز الذي سجّل بإسم السلطنة و فخري بإنتمائي إلى مؤسسة وطنية ترعى المبدعين و الرياضيين كمطارات عُمان.

وتصدر البطل الغواص العُماني عمر الغيلاني البطولة محققاً المركز الأول على المستوى العام للبطولة، كما حقق مراكز متقدمة في جميع التخصصات في مجال الغوص، حيث فاز بالمركز الأول بتخصص الزعانف الثنائية، والمركز الأول بتخصص الزعانف الفردية، وكذلك المركز الأول بتخصص (بدون زعانف)، كما حقق المركز الثالث بتخصص النزول بالحبل ،وحقق الغيلاني من خلال هذه البطولة (4) أرقام وطنية جديدة في جميع التخصصات ، كما حطم رقم آسيوي في تخصص الزعانف الثنائية.

وتنتظر الغيلاني بطولات كبرى قادمة أبرزها في شهر سبتمبر القادم في قبرص وشهر أكتوبر في تركيا وشهر نوفمبر في مصر ويعول الغيلاني الكثير على نفسه وباقي زملائه غواصو السلطنة بمواصلة تحطيم الأرقام والحصول على المراكز الأولى في هذه البطولات.