15
يناير
2020
|
11:03
Europe/Amsterdam

مطار صحار يستقبل أول رحلة مباشرة لطيران قشم قادمة من شيراز

 

استقبل مطار صحار مساء يوم الأربعاء 15/1/2020 أول رحلات خطوط طيران قشم والتي من المقرر أن تكون بواقع ثلاث رحلات أسبوعية بين صحار وشيراز. ويعد طيران قشم ثالث شركة طيران دولية تسير رحلات مباشرة الى مطار صحار بعد الخطوط الجوية القطرية وشركة العربية للطيران، بجانب رحلات طيران السلام الذي يسير رحلاته الداخلية الى مطار صلالة .وستعمل خطوط طيران قشم على تفعيل الحركة السياحية والاقتصادية بين صحار وشيراز خاصة لما تتمتع به محافظة شمال الباطنة من مقومات سياحية وتجارية مع وجود ميناء صحار الذي يعد بوابة تجارية مع العالم. ويعد مطار صحار أحد المطارات التي تولي الحكومة أهمية بالغة لتنشيط حركة الطيران من خلاله بهدف الوصول الى عدد 2 مليون مسافر من خلاله خلال السنوات المقبلة.

وقال مدير مطار صحار علي ثاني الخايفي "إن تدشين خط طيران قشم يعد اضافة جديدة للحركة الجوية للمطار الأمر الذي سيعمل على تنشيط حركة السفر من وإلى المطار ويجعله ضمن خيارات السفر من و إلى هذه الوجهة الدولية الأمر الذي تسعى الأدارة التنفيذية في مطارات عمان على الإيفاء به كأحد خطط توسعها للعام الجديد" مؤكدا أن " المطار يشهد نموا مستمراً في حركة المسافرين ويساهم حسب الخطط الموضوعه الى رفع عدد المسافرين الى مليوني مسافر سنويا خلال السنوات المقبلة.

واستقبل مطار صحار حتى نهاية نوفمبر 2019 حوالي 290 ألفا و946 مسافرا ، سافروا على متن ألفين و236 رحلة، وبلغ عدد ركاب الرحلات الدولية 274 ألفا و47 مسافرًا سافروا على متن ألفين و106 رحلة .

جدير بالذكر ان الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت في 19 نوفمير 2019 موافقتها على تشغيل طيران قشم الإيراني لسبع رحلات أسبوعية إلى مطار صحار. وذكرت بأن الرحلات ستكون بمعدل رحلتين من أصفهان‬ و 3 رحلات من شيراز ورحلة واحدة من مشهد،‬بالإضافة إلى رحلة واحدة من الأهواز‬.

وتعمل المجموعة العمانية للطيران على توسعة مبنى المسافرين الحالي الى 3000 متر مربع ليكون للرحلات المغادرة، وانشاء مبنى اخر للرحلات القادمة. بجانب السعي نحو جعل المطار يعمل على مدار 24 ساعة مع استيعاب عدد من الرحلات المحولة من مطار مسقط الدولي في الحالات الطارئة.