22
يونيو
2022
|
07:35
Europe/Amsterdam

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الخطوط الكويتية الموسمية

 حطت رحلة الخطوط الجوية الكويتية ظهر  الثلاثاء 7 يونيو 2022، على أرض مطار صلالة، في أولى رحلاتها المباشرة بين الكويت وصلالة خلال الموسم السياحي الصيفي بمحافظة ظفار في سلطنة عُمان.

ووصلت رحلة الخطوط الكويتية في الساعة الثانية والربع ظهرا، لتستقبل بتحية المياه التقليدية وعبق اللبان الظفاري ترحيبا بوصولها إلى مطار صلالة، لتسيير رحلتين أسبوعيا بين الوجهتين. وكان في استقبال رحلة الخطوط الكويتية على أرض مطار صلالة، الفاضل سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس لمطار صلالة بحضور عدد من المسؤولين في شركة مطارات عُمان ومطار صلالة ووزارة التراث والسياحة وشرطة عُمان السلطانية وسفارة دولة الكويت في مسقط.

ورحبت مطارات عمان برحلة الخطوط الجوية الكويتية إلى مطار صلالة، حيث قال الرئيس التنفيذي لمطارات عمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني " يسعدني بإسم جميع الزملاء في مطارات عمان والشركات التابعة لها وجميع شركائها الاستراتيجيين أن أرحب بالخطوط الكويتية  في مطار صلالة والذي يأتي تتويجاً للجهود التي يقوم بها الزملاء في الوحدة التجارية لمطارات عمان للترويج عن مطاراتنا وللسمعة الدولية الرفيعة التي يتمتع بها ولله الحمد مطار صلالة الذي يحظى بلقب الخمسة نجوم في فئته ويعتبر أحد المعالم الوطنية المهمة في محافظة ظفار

وأضاف الحوسني " إن هذا الخط الدولي المباشر الذي يربط سلطنة عمان عبر مطار صلالة بدولة الكويت الشقيقة لن يسهم في توطيد العلاقات الأخوية وتمكين ودعم نافذة التبادل السياحي والاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين فحسب، إنما سيمثل إنتقالا لمراحل جديدة من الشراكات الثنائية التي نتوق إلى البدء في تمكينها وذلك ضمن مساعينا لفتح خيارات سفر مباشرة لمستخدمي مطار صلالة عبر شركات طيران عريقة كشركة طيران الكويت التي نفخر دوماً فيها كأحد مكونات ودعائم المشاريع السياحية الخليجية البارزة.

وأختتم الرئيس التنفيذي لمطارات عمان حديثه قائلاً بأن تسيير هذه الرحلات الموسمية إلى محافظة ظفار يمثل دعامة مهمة لنشاط القطاع السياحي بالمحافظة التي يشكل موسمها السياحي خلال هذه الفترة، وجهة سياحية مهمة سواء لابناء دول مجلس التعاون أو المقيمين فيه. حيث تحظى بأجواء رائعة مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 25 درجة مئوية مع زخات الأمطار الموسمية التي تشكل جذبا للسياح من داخل سلطنة عُمان والأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وأضاف الفاضل سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس لمطار صلالة إلى أن عودة نشاط الرحلات إلى مطار صلالة هذا العام، بعد حالة توقف خلال السنتين الماضيتين لظروف جائحة "كوفيد 19"، سوف يلبي دعوات الطلب المتزايدة للسفر إلى صلالة من مختلف دول مجلس التعاون في هذا الفصل السياحي الآسر ، حيث يتوقع أن تشهد المحافظة هذا العام زيادة كبيرة في عدد الزوار خاصة مع زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة القادمة من دول الخليج.

وأكد اليافعي إلى أن مطار صلالة، أصبح اليوم أحد المطارات النشطة في المنطقة، نظرا لحركة الطيران المباشرة التي يشهدها سواء خلال الموسم السياحي في أشهر الصيف، أو عبر رحلات الطيران الدولية "تشارتر" القادمة من دول أوروبا خلال الموسم الشتوي. مضيفا: أن تسيير رحلتين للخطوط الجوية الكويتية أسبوعيا، سيعطي دفعة كبيرة للنشاط السياحي هذا العام فيما تستعد جميع فرق العمليات في مطار صلالة من مختلف الجهات العاملة فيه لتقديم أعلى مستويات الخدمة للترحيب بضيوف محافظة ظفار.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس معن رزوقي: يسر الخطوط الجوية الكويتية أن تطلق أولى رحلاتها التجارية المباشرة إلى مدينة صلالة في سلطنة عمان الشقيقة اعتباراً من 7 يونيو الجاري بواقع رحلتين في الاسبوع، أيام السبت والثلاثاء، والتي تعد من أحدث الوجهات التي أطلقها الطائر الازرق ضمن خططه في توسيع شبكة خطوطه حول العالم وبرامجه نحو التحول إلى أفضل مستويات التميز في تقديم الخدمات ذات الجودة العالية للعملاء الكرام وتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية لهم بما يلبي احتياجاتهم وطموحاتهم.

وأضاف رزوقي قائلاً: إن اختيار الخطوط الجوية الكويتية وجهة صلالة، جاء بعد دراسات متأنية وحصيفة للسوق بشكل عام ومدى الاقبال على هذه الوجهة المهمة التي يكثر الإقبال عليها خاصة في موسم الصيف ولما لها من مميزات عدة كإعتدال أجوائها واشتمالها على الأماكن السياحية والجبال والشواهد الأثرية القديمة، والزخم السياحي الممتع، بالاضافة الى المساحات المليئة بالاشجار والطبيعة الخلابة.

واوضح رزوقي قائلاً: إن الخطوط الجوية الكويتية تمنح مسافريها الاعزاء مميزات عديدة حيث تسمح لركاب درجتي الرويال والاولى بنقل 3 قطع بوزن 32 كيلو غراما لكل قطعة، كما تسمح لركاب درجة رجال الاعمال بنقل قطعتين بوزن 32 كيلو غراما لكل قطعة، وتسمح أيضاً الشركة لركاب الدرجة السياحية بنقل قطعتين بوزن 23 كيلو غراما لكل قطعة، وأخيراً تسمح الخطوط الجوية الكويتية للركاب على جميع الدرجات بحمل حقيبة على متن الطائرة على أن لا تتعدى 7 كيلو غرامات.

واختتم رزوقي تصريحه بتثمين العلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع بين دولة الكويت وسلطنة عمان الشقيقة، والتأكيد على تعزيز هذه العلاقات وتوطيدها باعتبار اطلاق وجهة صلالة اليوم كجزء من هذه العلاقات التاريخية والراسخة، متقدماً بجزيل الشكر ووافر الامتنان لكل من ساهم في انجاح هذا الحدث اليوم.