21
يونيو
2022
|
09:16
Europe/Amsterdam

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران ويز أير أبوظبي

استقبل مطار صلالة يوم الجمعة 29 إبريل 2022، أولى رحلات طيران "ويز أير أبوظبي"، منخفض التكلفة، قادما من مطار أبوظبي الدولي، لتسيير رحلتين أسبوعيا بين الوجهتين خلال موسم الخريف السياحي في محافظة ظفار.
ورحبت "مطارات عُمان" بتدشين أولى رحلات "ويز أير أبوظبي"، حيث تم استقبال الرحلات بمرشات المياه التقليدية كتحية بهبوط الرحلة على أرض مطار صلالة، أحد بوابات سلطنة عُمان الجوية مع العالم.


وعبر سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، عن سعادته بالخط الدولي المباشر الجديد، الذي يفتح نافذة مباشرة في أبوظبي على أجواء خريف صلالة الماطرة في هذا الوقت من العام، ويسعدني بالنيابة عن جميع الزملاء الترحيب بأولى رحلات طيران "ويز أير"  آملاً  أن يحقق هذا الخط المباشر الأهداف المرجوة من إنشائه والتي يأتي على رأسها زيادة أواصر العلاقات الثنائية والتجارية والسياحية بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تحت ظل القيادتين الرشيدتين في البلدين الشقيقين.وأضاف اليافعي أن موسم الخريف في محافظة ظفار يشهد كل عام زيادة في عدد الزوار مع تدشين خطوط الطيران رحلاتها الى ظفار كون المحافظة تتمتع بطقس سياحي استثنائي خلال الفترة من منتصف يونيو إلى نهاية سبتمبر من كل عام، الأمر الذي يشكل موسما سياحيا نشطا مع الطبيعة التي تكسو المكان على مد البصر، اضافة إلى وجود المواقع التاريخية لمواقع أرض اللبان المسجلة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

من جانبه، قال مايكل برلويس، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: تعد صلالة وجهة سفر فريدة من نوعها مع أفضل طقس صيفي في المنطقة ووفرة الحياة البرية. سيختبر المسافرون مع "ويز إير" إلى صلالة طبيعة لا تُنسى مع عدد كبير من خيارات الاستكشاف على طول الساحل والجبال. نحن سعداء بمجموعة متنوعة من الوجهات في شبكتنا المتوسعة مع تجارب تاريخية وثقافية لا تصدق في انتظار المسافرين المغامرين في صلالة مع رحلات "ويز أير".

وتوفر رحلات طيران "ويز أير أبوظبي" إلى مطار صلالة، في أقصى جنوب سلطنة عمان ، رحلات سفر مريحة وميسورة التكلفة مع فرص سفر خلال موسم الخريف إلى محافظة ظفار التي تعد الجنة شبه الاستوائية في منطقة الخليج. وتشكل محافظة ظفار، الأكثر جاذبية خلال موسم الخريف المنعش مع طقسه الاستثنائي حيث انخفاض درجات الحرارة بين يونيو وسبتمبر، إضافة الى ما تشتهر به من حيث الجمال الطبيعي الرائع مع الحياة البرية الغنية الفريدة في المنطقة.
 

تشتهر صلالة خاصة ومحافظة ظفار عامة بشاطئ رملي طويل يتمتع برماله البيضاء الناعمة، بجانب توفر بيئة متنوعة مع كل من الجبال والصحراء التي تضفي بعدا سياحيا ثريا، ويوفر فرصا كبيرة للاستكشاف للمسافرين المغامرين، مع تاريخ طويل كمركز لللبان.
وتنعم صلالة بالضيافة العمانية الدافئة الشهيرة، وتوفر مناظر طبيعية لم يسبق لها مثيل في أي مكان آخر في المنطقة مع  جمال شبه الاستوائي لمزارع الفاكهة ونخيل جوز الهند.


تمتلك شركة طيران ويز أير أبوظبي أسطولًا شابا يتكون من أربع طائرات جديدة من طراز إيرباص A321neo ، تقدم أقل حرق للوقود وانبعاثات وضوضاء. وتتمتع بأقل بصمة بيئية بين منافسيها في المنطقة، مما يدعم التزام الشركة طويل الأجل بالاستدامة.
وسوف تقوم ويز إير أبوظبي بربط رحلاتها إلى مطار صلالة مع شبكة وجهات خطوطها إلى الإسكندرية (مصر) وعمّان والعقبة (الأردن) وأثينا (اليونان) وباكو (أذربيجان)، وبلغراد (صربيا)، كوتايسي (جورجيا) ، المنامة (البحرين)، ماتالا (سريلانكا)، مسقط (عُمان)، سانتوريني (اليونان)، سراييفو (البوسنة)، سوهاج (مصر) ، تيرانا (ألبانيا) ويريفان (أرمينيا) من بين دول أخرى.