logo

استضافت سلطنة عُمان خلال الفترة من 26 إلى 27 مارس، أولى اجتماعات إدارة المجلس العالمي للمطارات " ACI " في دورته الجديدة التي بدأت مطلع العام الجاري وتنتهي في نهاية (2023) .

نبذة عن مجلس المطارات الدولي:

تأسس مجلس المطارات الدولي، ويعد الاتحاد التجاري لمطارات العالم، في عام 1991 بهدف تعزيز التعاون بين المطارات الأعضاء والشركاء الآخرين في مجال الطيران العالمي، ويشمل منظمة الطيران المدني الدولي والاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية. ويساهم مجلس المطارات الدولي بشكل كبير في ضمان نظام نقل جوي عالمي آمن ومهتم برفاهية عملائه ومستدام بيئيًا لتقديم أفضل الممارسات للمطارات خلال المراحل الرئيسية لتطوير السياسات. حيث يخدم المجلس الدولي للمطارات اعتبارًا من يناير 2022 717 عضوًا، ويدير 1950 مطارًا في 185 دولة

مجلس الإدارة العالمي لمجلس المطارات الدولي:

يضمن مجلس الإدارة العالمي لمجلس المطارات الدولي تمثيل التوصيات والأنشطة المتعلقة بالسياسة المصالح الجماعية لأعضاء المجلس. ويتألف مجلس إدارة مجلس المطارات الدولي العالمي من 29 ممثلاً من مجالس إدارة مجلس المطارات الدولي الإقليمية، ويحدد مجلس الإدارة العالمي اتجاه عمل المنظمة بهدف تعزيز قدرة مجتمع المطارات العالمي ونموه.

قامت الجمعية العمومية للمجلس العالمي للمطارات ، في اجتماعها السنوي رقم 64 الذي عقد في نوفمبر 2021 في مدينة كانكون المكسيكية، بإختيار الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، رئيساً لمجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات في دورته الجديدة التي تبدأ في الأول من يناير 2022 وتستمر حتى نهاية 2023، خلفاً للرئيس المنقضية دورته الأرجنتيني مارتين إيورنيكيان الرئيس التنفيذي لشركة كوربوريشن أمريكا للمطارات

وقد حصلت السلطنة على شرف استضافة الاجتماع الأول لهذه الدورة حيث تناقش الأعضاء سبل تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية ومختلف الشركاء بهدف إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الكفاءة في قطاع المطارات والطيران، خاصة بعد ظروف جائحة "كوفيد 19"، التي أثرت على قطاع المطارات والطيران عالميا والظروف السياسية الراهنة و إرتفاع أسعار النفط.

وشارك في الاجتماع هذا العام أعضاء مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي المتكون من 29 رئيساً تنفيذيا لكبرى مطارات العالم، وبحضور المدير العام الدولي للمجلس العالمي للمطارات لويس فيليب دي أوليفيرا الذي أجرى مجموعة من الإجتماعات المختصصة، بالاضافة إلى حضور عدد من الشخصيات المدعوة من قطاع الطيران والمطارات إقليمياً ودولياً.

أحدث الأخبار

سلطنة عمان تستضيف أولى إجتماعات الدورة الجديدة لمجلس إدراة مجلس المطارات العالمي في 26 مارس

تستضيف سلطنة عُمان خلال الفترة من 26 إلى 27 مارس الجاري، أولى اجتماعات مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي " ACI " في دورته الجديدة التي بدأت مطلع العام الجاري وتنتهي في نهاية (2023) .

أيمن الحوسني يستعرض مع مدير عام مجلس المطارات العالمي الخطط المستقبلية والاستدامة

استقبل الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، بمكتبه اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة مطارات عمان، لويس فيليبي المدير العام لمجلس المطارات العالمي.

برئاسة أيمن الحوسني وبحضور 29 رئيسا تنفيذيا مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات العالمي يناقش في سلطنة عُمان خططه المستقبلية بعد "كوفيد 19"

تمهيداً لاجتماع مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات التي عقد اليوم الأحد 27 مارس، بدأت يوم أمس السبت ٢٦ مارس في مسقط، أولى اجتماعات الدورة الجديدة للجان مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي ACI World والتي تستمر لمدة يومين ويشارك فيها ٢٩ رئيساً تنفيذياً يمثلون مجلس إدراة مجلس المطارات العالمي، وبحضور عدد من الشخصيات المدعوة من قطاع الطيران والمطارات الاقليمية والعالمية.